أنواع مختلفة من أقمشة الستائر الحريرية

الصفحة الرئيسية / الأخبار / أنواع مختلفة من أقمشة الستائر الحريرية

أنواع مختلفة من أقمشة الستائر الحريرية

تضيف الستائر الحريرية لمسة فاخرة إلى أي ديكور منزلي. مجموعة متنوعة من الألوان المشبعة تضفي على الستائر مظهرًا دافئًا وأنيقًا.
حرير شيفون
الشيفون هو قماش ناعم وخفيف الوزن وله بريق رقيق. غالبًا ما تكون مصنوعة من الحرير ويمكن صبغها لتتناسب مع أي لون. إنه اختيار شائع للملابس الداخلية والأوشحة والبلوزات والفساتين والشرائط. يمكن استخدامه أيضًا لصنع الستائر أو غيرها من ديكورات المنزل. من السهل خياطةها ، ولكن قد يكون من الصعب التعامل معها لأنها تضعف بسهولة. من المهم استخدام إبرة ماكينة خياطة حادة وخياطة ببطء وثبات.
يمكن صنع الشيفون من مجموعة متنوعة من الألياف ، بما في ذلك القطن والحرير والأقمشة الاصطناعية مثل البوليستر والحرير الصناعي. في الأصل ، تم تصميمه من الحرير وهو ألياف طبيعية وبالتالي فهو أغلى ثمناً. اليوم ، غالبًا ما يُصنع الشيفون من البوليستر أو القطن لتقليل التكاليف ولأنه أكثر متانة من الحرير. تتمثل ميزة الشيفون الصناعي في أنه يحتفظ بالأصباغ جيدًا ، مما يسهل مطابقة الألوان عند تصميم الملابس.
الشيفون الحريري هو أيضًا خيار شائع للملابس الهندية التقليدية. يمكن أن تكون مصبوغة لتتناسب مع أي جماعة وهي خامة جميلة للعمل بها. قد يكون من الصعب الخياطة ، ولكن إذا تم إجراؤها بشكل صحيح ، فإنها تبدو مذهلة. من المهم استخدام إبرة حادة وخياطتها ببطء وحذر لأنها قد تكون زلقة للغاية. من الجيد أيضًا ترك ذيول صغيرة من الخيط عند الخياطة ، حيث يساعد ذلك على ثبات القماش في مكانه.
يمكن نسج الشيفون إما بخيوط عالية الالتواء أو منخفضة الالتواء. تستخدم النسخة الحريرية من الشيفون خيوطًا عالية الالتواء يتم لفها بالتناوب لخلق تأثير تجعد خفيف. تُستخدم خيوط عالية الالتواء أيضًا لنسج جورجيت ، وهو بديل أكثر سمكًا وأقل تعويمًا للشيفون. يستخدم الشيفون الصناعي ، مثل النايلون أو البوليستر ، خيوطًا منخفضة الالتواء منسوجة بنمط نسج عادي. يستخدم إنتاج هذه الأنواع من الشيفون الصناعي موارد غير متجددة وينتج مواد كيميائية سامة.
بروكار الحرير
الديباج الحريري هو نوع من القماش تم نسجه بتصميمات بارزة. وهي مصنوعة عن طريق إضافة خيوط اللحمة الإضافية إلى نسج عادي أو من الساتان. تخلق الخيوط الإضافية نمطًا يشبه التطريز المخيط يدويًا. الديباج الحريري باهظ الثمن ، لكنه قماش جميل ومتين يمكن استخدامه في الملابس والديكورات والمفروشات الفاخرة.
الحرير هو المادة الأكثر شيوعًا في الديباج ، ولكن يمكن أيضًا نسجه من الصوف أو القطن. عادة ما تكون مصبوغة قبل النسيج. غالبًا ، تُترك خيوط اللحمة الإضافية معلقة على ظهر القماش ، لذلك من المهم تبطين أي ملابس تصنعها من هذا النوع من القماش. ستمنع بطانة القماش أيضًا الخيوط المكشوفة من التمزق على بشرتك.
تبدأ عملية نسج الحرير بحصاد الشرانق من ديدان القز. يتم بعد ذلك تبييض هذه الشرانق وغليها لإزالة مادة السيريسين ، وهي مادة تشبه الصمغ تساعد الديدان على تدوير شرانقها قبل ظهورها على شكل ديدان ناضجة. ثم يتم لف خيوط الحرير الخام معًا لتشكيل الغزل. بمجرد أن يصبح الخيط جاهزًا ، يمكن صباغته ونسجه في القماش. نسج الحرير عملية شاقة وتستغرق وقتا طويلا. في الماضي ، كان الحرير يُنتج بكميات محدودة فقط وكان يرتديه الأثرياء فقط. تم العثور على ملابس مصنوعة من الديباج الحريري في المقابر الصينية التي تعود إلى فترة الممالك المتحاربة والتي استمرت من عام 475 إلى 221 قبل الميلاد. غير أن اختراع نول الجاكار والنقش الآلي غيّر هذا ، وأصبح الديباج الحريري أكثر شيوعًا.
اليوم ، يستخدم الديباج الحريري بشكل أساسي في المفروشات الزخرفية والفاخرة. عادة ما تصنع الستائر والبطانات الحريرية الثقيلة من الديباج ، وكذلك الوسائد الزخرفية للأثاث. بصرف النظر عن جمالياته الغنية ، فإن القماش متين ومسامي أيضًا. أولئك الذين يرغبون في استخدام القماش للملابس يمكنهم صنع الفساتين والشالات والكيمونو والتنانير والقمصان.

Products Recommended